كلمة المدير العام


رسالة المدير العام

يحتل التعليم الأولوية في جميع دول العالم حيث تكرس معظم البلدان موارد هائلة لضمان فرص تعليم متساويه  لجميع طلابها ،كما أن معظم الأنظمة التعليميه قد طورت  لتلبية المتطلبات الاقتصادية والاجتماعية للبلد محليا و عالميا.

 

تحتل المملكة العربية السعودية المرتبة الثامنة في العالم من حيث الإنفاق على التعليم و لهذا بدأت  في إصلاح نظام التعليم و هي أكبر دولة في الشرق الأوسط مر التعليم فيها بتحول مذهل.

 

كان معدل نسبه الذين يعرفون القراءة والكتابة في عام 1970 في المملكة العربية السعودية 15٪ للرجال و 2٪ للنساء. وبحلول عام 1990 اصبحت نسبه الرجال  73٪ و النساء 48٪ ، وفي عام 2002 بلغت 90.9٪ و 70.2٪ و بالتعاقب في عام 2017 بلغ معدل معرفه القراءه و الكتابه  للبالغين في المملكة العربية السعودية 95.33٪. حيث ارتفع من 70.82٪ في عام 1992 إلى 95.33٪ في عام 2017 بمعدل نمو سنوي متوسط ​​قدره 7.85٪.

 

تتمثل أهداف السياسة التعليمية السعودية في أن يصبح التعليم أكثر كفاءة  لتلبية الاحتياجات الدينية والاقتصادية والاجتماعية للبلاد والقضاء على الأمية بين البالغين السعوديين. كما أن الهدف التربوي الأساسي من نظام التعليم السعودي هو إعداد أفراد مؤهلين تأهيلاً عالياً علمياً وفكرياً ليتمكنوا من أداء أفضل ما لديهم في إفادة  وتنمية وطنهم.

 

لعبت كلا" من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني (TVTC) ووزارة التعليم (MOE) دورًا مسؤولًا رئيسيًا في اقرار برامج مهنيه تتعلق بالتدريب التقني والمهني في المملكة العربية السعودية و تهدف هذه الدورات التدريبية الفنية والمهنية  إلى تزويد الطلاب بالمهارات العملية لمهنة أو مجال معين كما أنها مصممة خصيصًا لجعل الطلاب مؤهلين للعمل تمامًاو  إلى إعداد الأفراد لمهنة متخصصة ومصممة بطريقة تساعدك على ترقية مهاراتك لتلك المهنة المعينة.

 

من فضلك لا تتردد في الاتصال بي ويمكنني أن أؤكد لك الاستجابه السريعه.

0

الدورات التدريبية

0

الطلاب المؤهلين

0

مدرسين معتمدين

0

الشركات

الهيئة التدريبية

لدينا معلمين ومدربين مؤهلين تأهيلاً عالياً

عبدالنافع حرفوش

معلم لغة انجليزية

تدريب الطلاب على مهارات التعلم واكتساب اللغة الإنجليزية - استخدام أسلوب التعلم بم

مدربة

التسويق

موضوعات التدريس المتعلقة بجميع جوانب استخدام أجهزة الكمبيوتر في مكان العمل ، بما

Sherif Kamel Hussein

Cybersecurity Trainer

Graduated from the faculty of Engineering and Electronics Department, Helwan University. Received Diploma, MSc and Doctorate in Computer Science, majo

احمد عبدالغفار

مهارات البيع وخدمة العملاء

تدريب الطلاب على المعرفة النظرية والتطبيقات والمهارات العملية في إدارة تجارة الت