الهيئة الإدارية

د. خالد الشرفاء

المؤسس والعضو المنتدب

رجل أعمال ومستثمر بارز من الخليج العربي له مصالح تجارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. مكاتب في السعودية والبحرين والإمارات. التعليم: بكالوريوس إدارة الأعمال ، الولايات المتحدة الأمريكية ، الدراسات الإدارية ، المملكة المتحدة. نشط في الأعمال التجارية في الخليج العربي منذ عام 1987. السيد الشرفة هو الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للتجارة والموارد المحدودة ، الرياض ، المملكة العربية السعودية ويعمل في مجالس إدارة العديد من الشركات الخاصة في المنطقة.

العضو المنتدب والمساهم والمدير التنفيذي للشركة السعودية للتجارة والموارد (STAR) والشركات التابعة  (منذ 1998). STAR Group Holdings هي شركة سعودية محدودة تأسست في الرياض ، المملكة العربية السعودية في عام 1989 وتعمل كشركة قابضة والوحدة الرئيسية في المملكة العربية السعودية ، جنبًا إلى جنب مع الشركات التابعة والشركات التابعة ، مرخصة للمشاركة في الأنشطة التجارية التالية في المملكة العربية السعودية والخليج: تجارة الجملة والتجزئة ، الاتصالات السلكية واللاسلكية ، تكنولوجيا المعلومات ، المقاولات ، التطوير العقاري ، التعليم المهني ، التأمين ، السفر والسياحة ، الخدمات المالية ، الإعلان ، أبحاث الأسواق ، التعداد والاستقصاءات. تعمل وحدات الأعمال الرئيسية في STAR وفقًا لشراكات إستراتيجية أو مشاريع مشتركة مع شركات دولية رائدة وعلى الشركات التي انضمت إلى STAR Group في تأسيس عمليات ناجحة في المملكة العربية السعودية وأسواق الخليج العربي المجاورة. تشمل الشركات الشريكة خدمات البيع بالتجزئة (لاندمارك العربية) ، والخدمات المالية (تومسون رويترز) ، والتأمين واستشارات إدارة المخاطر (AON المملكة العربية السعودية) ، والإعلان والعلاقات العامة (TBWA رعد المملكة العربية السعودية) ، وأبحاث أسواق المستهلكين (نيلسن القابضة السعودية المحدودة. ) ، التدريب المهني (المجموعة السعودية للتدريب على الضيافة السياحية).

المؤسس والعضو المنتدب ، الشركة السعودية للتدريب على الضيافة السياحية (STHTC) ، الرياض ، المملكة العربية السعودية. STHTC هو معهد مهني سعودي مرخص ، ومشروع مشترك بين الشركة السعودية للتجارة والموارد المحدودة (STAR) وشركة البحرين الدولية (BIC) ، التي تأسست في عام 2007 لتقديم برامج تدريبية للطلاب الذين يستعدون للتوظيف في الضيافة والسفر ، التجارة السياحية وقطاع التجزئة.

مدير وعضو اللجنة التنفيذية ، لاندمارك العربية ، الشركة السعودية الرائدة في مجال بيع التجزئة لمتاجر الإلكترونيات - وكيل مجموعة لاندمارك ، الإمارات العربية المتحدة. (تدير لاندمارك العربية أكثر من 700 منفذ بيع بالتجزئة في سبعة عشر مدينة في المملكة العربية السعودية ومبيعات عام 2008 بقيمة 3.8 مليار ريال سعودي ، بما في ذلك سنتربوينت ، سيتي بلازا ، سبلاش ، بيبي شوب ، شو مارت ، لايف ستايل ، هوم سنتر ، هوم بوكس ​​، كوتون ، باتا ، آفتر شوك و New Look و Iconic وغيرها من الماركات).

عضو مجلس الإدارة وعضو اللجنة التنفيذية ، AON Saudi Arabia، LLC. شركة AON التي يقع مقرها الرئيسي في شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية ، هي وسيط التأمين الرائد في العالم ، وهي تطلق الآن مرحلة جديدة من خدماتها في المملكة العربية السعودية كشركة سعودية ذات مسؤولية محدودة وفقًا لقانون التأمين السعودي لعام 2004. Aon Saudi Arabia هي مشروع مشترك بين شركة AON ، الولايات المتحدة الأمريكية ، مجموعة STAR ، ومستثمرين سعوديين آخرين.

المؤسس وعضو اللجنة التنفيذية ، مجموعة نستو ، الإمارات العربية المتحدة ، هي سلسلة متاجر تجزئة متنامية بشكل كبير في هايبر ماركت ، سوبر ماركت ومتاجر متعددة الأقسام ، شراكة إستراتيجية مع مجموعة ستار ، الرياض ، المملكة العربية السعودية.

مؤسس ومدير ، سيدار ، المملكة العربية السعودية ، ذ م م. سيدار هي شركة إقليمية رائدة في تصنيع وتوزيع أغطية النوافذ والستائر ، ومقرها في دبي.

رئيس شركة الشرفة القابضة ، مملكة البحرين. الشرفة القابضة هي تحالف استراتيجي بين السيد الشرفة والبحرينيين وغيرهم من المستثمرين والصناعيين في الخليج العربي ، وتنشط في مشاريع الاستثمار والتطوير في العقارات السكنية والاتصالات والخدمات المصرفية الاستثمارية والأطعمة وخدمات التموين والمؤتمرات والمعارض.

رئيس مجلس إدارة شركة البحرين الدولية المحدودة ، الرياض ، المملكة العربية السعودية ، هي شركة رائدة في تقديم خدمات الاستشارات التجارية.

مدير الأعمال في شركة رويتر بالمملكة العربية السعودية ، شغل السيد شرفا منصب مدير أعمال هذه الشركة العالمية الرائدة في مجال الخدمات المالية.

نائب الرئيس الأول للتسويق ، كابيتال يونيون بنك ، البحرين ، 1997-1998. تضمنت المهام الرئيسية إطلاق البنك وجذب العملاء الأساسيين.

عني:

  • موقع:

    حي السلام ، شارع الشباب ، طريق عبد الرحمن بن عوف ، ص. ب 125599 ، الرياض 11791 ، المملكة العربية السعودية

  • اتصال:

    هاتف: +966 11 2093090
    بريد إلكتروني: info@naht.sa

  • تحميل الملف الشخصي:
    تحميل PDF

البحث عن الموقع:

اتصال سريع: